منتديات دموع الحب
مرحباً بك في منتديات دموع الحب

ارجوا منك التسجيل

منتديات دموع الحب


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أفضل الممارسات للحماية من الفيروسات في أوفيس 2003

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمودي
المدير العام


عدد الرسائل : 555

مُساهمةموضوع: أفضل الممارسات للحماية من الفيروسات في أوفيس 2003   2008-10-21, 4:30 am

اتخاذ الاحتياطات التالية يقلل من مخاطر إصابة جهازك بفيروس:

استخدام إعدادات الأمان الافتراضية في Office يعد Office 2003 أكثر إصدارات Office أمانًا إلى الآن. حيث يحتوي على وسائل حماية تعمل على حماية البرامج والبيانات من أية فيروسات. وتوصي Microsoft بعدم تغيير إعدادات Office الافتراضية لخفض إعدادات الأمان. ولمزيد من المعلومات حول أمان Office، يرجى زيارة موقع الأمان الموجود على Microsoft Office عبر الإنترنت.

الحرص على تحديث جهازك بما يجدّ من تحديثات ضرورية وتصحيحات أمان وأيسر طريقة لتنفيذ ذلك هي زيارة موقع حماية الكمبيوتر الخاص بك والذي يرشدك إلى كيفية استخدام :AppendPopup(this,\'pjdeffirewall_1\')\">جدار حماية (جدار الحماية: مجموعة من الأجهزة والبرامج التي توفر نظام أمان، عادةً لمنع الوصول غير المخول من الخارج لشبكة داخلية أو إنترانت.)على إنترنت وكذلك كيفية تحديث نظام تشغيل ®Microsoft Windows عن طريق استخدام موقع Windows Update ، إضافة إلى كيفية استخدام برامج مكافحة الفيروسات الحديثة.

الحرص على تحديث Office بآخر التحديثات الضرورية قم بزيارة موقع تحديث Office لتحميل أحدث التصحيحات والتحسينات الضرورية مجانًا. كما أن القيام بالترقية إلى أحدث إصدارات Office يضمن لنا الحصول على أحدث ميزات الأمان.

تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات وتشغيلها قم بتثبيت برنامج مكافحة فيروسات من الشركات المعروفة ذات السمعة الجيدة وقم بتشغيله وفق تعليمات الموّفر. كذلك قم بتشغيل ميزة تفحّص الفيروسات التلقائي إذا كانت متاحة في البرنامج. وتذكّر أن العديد من الفيروسات الجديدة تظهر بشكل يومي، لذا ينبغي الحرص على استخدام ميزة التحديث التلقائي، إذا كانت متاحة في البرنامج، وذلك من أجل حماية الجهاز من أحدث الفيروسات. ولمزيد من المعلومات حول بائعي برامج مكافحة الفيروسات الذين يمكن التسجيل لديهم، يرجى الرجوع إلى موقع شركاء مقاومة الفيروسات .

اكتشاف ما إذا كان لديك فيروس بالفعل أم لا تعمل الفيروسات غالبًا في الخفاء دون علمنا، غير أن تغيّر أسلوب عمل جهاز الكمبيوتر أو حدوث أخطاء من قبل أحد البرامج لا يعني بالضرورة إصابة الكمبيوتر بفيروس. لذا فمن المهم التعرّف على بعض الأعراض المحددة التي تسببها الفيروسات. ويمكن الحصول على هذه المعلومات من موقع معلومات Microsoft لمكافحة الفيروسات . ومنه يمكننا أن نتعرف على أحدث الفيروسات ودرجة خطورتها والأعراض التي تحدثها.

الاطلاع باستمرار على نشرات أمان Microsoft يمكن الحصول على قائمة محدّثة بمشاكل الأمان ذات التأثير على منتجات Microsoft من موقع نشرات أمان Microsoft . ويوفر هذا الموقع معلومات فنية خاصة بمشاكل أمان معينة ذات صلة بمنتجات محددة. وبدلاً من الحاجة لزيارة الموقع بصفة منتظمة، يمكن الاشتراك في خدمة إعلامات نشرات الأمان بالبريد الإلكتروني مجانًا، والتي يمكن من خلالها التعرّف على تحديثات الأمان الهامة من Microsoft. وقد حاول المتسللون في السابق تقليد هذه الإعلامات لإرسال معلومات مزيفة. غير أنه ليس من الصعب التحقق مما إذا كانت الرسالة ذات الصلة بأمان Microsoft أصلية أم لا وذلك لأن:

إعلامات نشرات أمان Microsoft المصدقة لن تتضمن أبدًا تحديثات برامج كمرفقات بريد إلكتروني، وإنما نجدها تحتوي دومًا على ارتباطات لهذه التحديثات على موقع Microsoft.com على ويب.

إعلامات نشرات أمان Microsoft المصدقة يتم التوقيع عليها رقميًا دائمًا. ولمزيد من المعلومات، راجع كيفية التحقق مما إذا كانت رسالة أمان Microsoft أصلية أم لا.


تحميل الملفات من المواقع الموثوق بها فقط عند تحميل ملف من موقع ويب ينبغي التأكد من مصدره! ويفضل ألا يتم تحميل الملفات سوى من الشركات المعروفة فقط. وينبغي عدم تحميل أي ملف يحيط الشك بمصدره. ولمزيد من الاحتياط، يمكن تحميل الملفات إلى قرص مستقل عن القرص الثابت، مثل قرص مرن أو قرص من نوع zip ثم تفحص الملفات بواسطة برنامج تفحص الفيروسات.

التثبيت من الأقراص المضغوطة المصدقة فقط كقاعدة عامة، فإن إجراء عمليات التثبيت من الأقراص المضغوطة المصدقة التي يجري توزيعها تجاريًا هي الطريقة الأكثر أمانًا. على سبيل المثال، تتميز كافة أقراص Microsoft المضغوطة بنقوش هولوغرافية تثبت أنها أصلية.

عمل نسخ احتياطية من البيانات دوريًا يجب الحرص على عمل نسخ احتياطية بشكل منتظم. فإذا حدث وقام أحد الفيروسات بمسح ملفات من على القرص الثابت أو إفسادها فإن النسخة الاحتياطية الحديثة ستكون هي الحل الوحيد لاسترداد البيانات المفقودة. كذلك قم بعمل نسخ احتياطية للنظام بأكمله دوريًا، أو على الأقل لتلك الملفات ذات الأهمية القصوى، مثل المستندات والصور والارتباطات المفضلة ودفاتر العناوين ورسائل البريد الإليكتروني الهامة. ولمزيد من التفاصيل حول كيفية عمل نسخ احتياطية لبيانات برنامج محدد، قم بالبحث في Office Online. كما يمكن الاستعانة بمعالج النسخ الاحتياطي والاستعادة الموجود في Microsoft Windows XP لعمل نسخ احتياطية للبيانات. في Windows XP، ومن القائمة ابدأ، أشر إلى البرامج الملحقة، ثم أشر إلىأدوات النظامثم انقر فوق النسخ الاحتياطي. اتبع إرشادات \"معالج النسخ الاحتياطي أو الاستعادة\".

عدم فتح أية رسائل بريد إلكتروني أو ملفات مشبوهة لا تقم بفتح أية رسائل بريد إلكتروني أو ملفات مشبوهة أو غير مرغوب فيها، حتى ولو كان ®Microsoft Outlook يحمي جهازك من الفيروسات، وذلك لكي لا تمنح المتطفلين (من يقومون بإرسال رسائل البريد غير الهامة أو غير المرغوب فيها) أية فرصة. يتيح Microsoft Office Outlook® 2003 إمكانية تصفية علبة الوارد وإرسال الرسائل المشبوهة إلى مجلد البريد غير الهام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mooza.hooxs.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أفضل الممارسات للحماية من الفيروسات في أوفيس 2003   2008-10-31, 1:30 pm

شكراً لك يا حمودي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمودي
المدير العام


عدد الرسائل : 555

مُساهمةموضوع: رد: أفضل الممارسات للحماية من الفيروسات في أوفيس 2003   2008-11-03, 3:56 am

ردك جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mooza.hooxs.com
 
أفضل الممارسات للحماية من الفيروسات في أوفيس 2003
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اهم الدواوير التي تم تزويدها بالكهرباء في ظرف 4 سنوات من 2003.......2007

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دموع الحب :: الاقسام البرامج الكمبيوتر والتكنلوجيا :: برامج الكمبيوتر-
انتقل الى: